المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الثلاثاء، 14 مايو 2013

تأجيل محاكمة المتهمين في احداث الخميس الاسود وإغماءات في صفوف بعض الامهات



عرفت جلسة اليوم تسجيل إغماءات في صفوف أمهات بعض المتابعين


تلكسبريس- متابعة


قررت محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء 14 ماي 2013، تأجيل محاكمة المتهمين في ما اصبح يسمى ب"أحداث الخميس الأسود"، وذلك إلى غاية يوم 28 ماي الجاري،  من أجل إعداد الدفاع.


وخصصت محاكمة اليوم للنظر في ملفات المتهمين الراشدين، البالغ عددهم 135 شخصا، والذين يتابعون بتهم تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والإخلال بالأمن العام، وإلحاق خسائر بممتلكات الدولة والخواص والتحريض على الكراهية بترديد عبارات عدوانية ومخلة بالآداب.

وكما هو الشأن خلال جلسة المحاكمة السابقة، عرفت جلسة اليوم تسجيل إغماءات في صفوف أمهات بعض المتابعين في قضية أعمال الشغب والتخريب المرتبطة بالمباراة، التي جمعت، أخيرا، فريقي الرجاء البيضاوي والجيش الملكي في العاصمة الاقتصادية.

وكانت المحكمة قد قررت فصل ملفات القاصرين عن الراشدين. كما أن هياة المحكمة قضت، في الجلسة الماضية، بقبول ملتمس النيابة العامة الداعي إلى ضم كافة الملفات لوحدة الموضوع.

يشار إلى ان وزارة الداخلية كانت أعلنت في وقت سابق أن قوات الأمن العمومي اعتقلت 193 شخصا يشتبه في تورطهم في أعمال تخريب ببعض أحياء مدينة الدار البيضاء، ألحقت أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة وذلك قبيل انطلاق المباراة التي جمعت بين فريقي الجيش الملكي والرجاء البيضاوي، وهو ما اضحى يطلق عليه من طرف المتتبعين بأحداث الخميس الاسود.

ليست هناك تعليقات: