المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

السبت، 25 مايو 2013

سرقة 19 طنا من السكر من "كوزيمار"

سرقة 19 طنا من السكر من "كوزيمار"

أرسل لصديقكطباعةصيغة PDF

اعتقال أربعة أشخاص والبحث جار عن سائق مكلف بنقل السكر من الشركة إلى وحدة التخزين
أحالت عناصر الشرطة القضائية بأمن الحي المحمدي عين السبع بالبيضاء، الخميس الماضي، أربعة أشخاص على الوكيل العام للملك بعد متابعتهم بتهم تكوين عصابة إجرامية، والسرقة الموصوفة والمشاركة، وذلك على خلفية سرقة 19 طنا من السكر من شركة «كوزيمار» بالبيضاء.
وكشفت مصادر أمنية أن إيقاف المتهمين الأربعة جاء بعد شكوك راودت رئيس فرقة الهيأة الحضرية بأمن الحي المحمدي، بعد أن عاين أربعة أشخاص يحملون كميات من السكر من مخزن، ليربط الاتصال بأفراد الشرطة القضائية وعناصر أقرب دائرة أمنية الذين انتقلوا إلى المكان وحاصروا الأشخاص الأربعة، الذين بدا عليهم الارتباك واعترفوا أن البضاعة مسروقة، ليتم حجز أزيد من 1000 علبة من المخزن وبعضها حمل في الشاحنة، تحتوي كل واحدة منها على كميات من السكر مصنعة من قبل الشركة سالفة الذكر، والتي قدرت في مجموعها بـ 19 طنا. واعترف المتهم الأول، خلال التحقيق معه، أنه اشترى السكر المحجوز بدون فواتير من قبل أحد الأشخاص الذي يشتغل سائقا بشركة النقل المكلفة بنقل السكر من وحدة الإنتاج إلى وحدة التخزين، والذي تمكنت عناصر الشرطة من تحديد هويته، غير أنه ما زال في حالة فرار.
وتبين من البحث أن السائق الفار هو من تكفل بإخراج الكمية المحجوزة من السكر من شركة «كوزيمار»، مستغلا عدم وجود المكلف بالمراقبة بباب خروج الشاحنات المحملة بالسلع بمكانه قصد المراقبة، وتسليم إذن بالخروج وتوجه بالكمية المحجوزة من السكر إلى المكان الذي حجزت به بعين السبع، عوض التوجه بها إلى مخازن الشركة كالعادة.
واعترف المتهم، الذي اقتنى كمية السكر، أن المتهمين الثلاثة، من بينهم صاحب شاحنة وصاحب رافعة وحمال، كانوا يحاولون تحميل الكمية المذكورة من السكر، قبل ضبطهم من قبل عناصر الأمن.

الصديق بوكزول

ليست هناك تعليقات: