المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الجمعة، 31 مايو 2013

فرحة لا توصف للعائلات “صور”: كيف مُتع القاصرون المعتقلون في “الكلاسيكو الأسود” بالسراح


استجابت هيئة المحكمة باستئنافية الدار البيضاء المكلفة بالنظر في قضية شغب كلاسيكو الرجاء البيضاوي والجيش الملكي، اليوم الخميس 30 ماي الجاري في جلسة استثنائية، لطلب السراح المؤقت لفائدة أزيد من 90 قاصرا كانوا اعتقلوا خلال أحداث الشغب التي سبقت إجراء مباراة في كرة القدم بين الجيش الملكي والرجاء البيضاوي خلال شهر أبريل الماضي.
وجاءت استجابة المحكمة لهذا الطلب بعد ملتمس تقدمت به النيابة العامة خلال الجلسة الاستثنائية المنعقدة اليوم الخميس. وهو الملتمس الذي استمد قانونيته من تعليمات وزير العدل بصفته رئيسا للنيابة العامة. وكانت وزراة العدل أصدر اليوم الخميس بلاغا جاء فيه أنه “على إثر الأحداث التي شهدتها مدينة الدار البيضاء بمناسبة مباراة كرة القدم التي جمعت يوم 11 أبريل المنصرم بين فريقي الرجاء البيضاوي والجيش الملكي٬ والتي تسببت في إحداث خسائر مادية مهمة بممتلكات الغير٬ قامت مصالح الأمن بإيقاف 214 شخصا تم تقديمهم للعدالة٬ من بينهم أطفال قاصرون و كذا مراهقون٬ وراشدون لهم سوابق قضائية في مجال الاتجار في المخدرات”.

وأضاف بلاغ وزارة العدل :”“وشعورا بمعاناة الأسر واقتناعا بأن عددا كبيرا من الشباب الذين تم إيقافهم قد انساقوا بشكل لا إرادي لارتكاب أعمال العنف٬ فقد أعطى صاحب الجلالة نصره الله تعليماته السامية لوزير العدل والحريات بصفته رئيسا للنيابة العامة لتقديم ملتمسات للهيئات القضائية المعنية من أجل القضاء بإطلاق سراح القاصرين وتسليمهم لأسرهم٬ إلى حين بت المحكمة في التهم المنسوبة إليهم”.


فرحة ممزوجة بالدموع والحرقة على فراق فلذات الأكباد، نتمنى ألا تتكر هذه المشاهد ويعتبر الصغار مما حدث لهم ولذويهم.





أكورا بريس

ليست هناك تعليقات: