المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الخميس، 27 مارس 2014

الفنانة الطفلة أمينة كرم والصحفي الصغير طه شداد



في من عرفت ؟                            بقلم مقبول عزالدين     
عرفته في الثامنة من عمره، يجول بكاميراته من امامي ومن خلفي ومن جنبي في شوارع وفي كل المحافل بمدينة الدار البيضاء ، كان دائما في صحبة ابيه المصور المعروف يصاحبه بحثا عن لقطات فوتوغرافية جميلة توثق الحياة اليومية  للانشطة الرائدة بالدار البيضاء ، إنه الطفل المعجزة طه شداد  ، الذي نافس كبار المصورين من أجل أن يسجل اسمه في سجل المبدعين الكبار...
طه شداد ، طفل مغربي ابن الحي المحمدي  امتهن فن التصوير الفوتوغرافي بشكل احترافي منذ صغره، فقد ورث حب التصوير من أبيه المصور الصحافي شداد محمد . إذ عمد الأخير إلى اصطحاب ولده طه إلى المهرجانات والمناسبات التصويرية المقامة في مدينته وخارجها ، فاتحاً الباب له للإعلان عن موهبته.
ويجول طه  بشكل شبه يومي في شوارع وأزقة وحدائق الدار البيضاء حاملاً كاميرته باحثاً عن لقطات فريدة تُطلق اسمه في عنان العالمية، إذ يقضي طه  ساعات طويلة في العمل على تحقيق حلمه لدخول الى عالم الاحتراغية  كأصغر مصور فوتوغرافي في العالم.
والده المصور شداد محمد  يرى أن ابنه يمتاز بذكاء كبير يميزه عن اقرأنه الذين يملؤون معظم أوقاتهم بمشاهدته أفلام الرسوم المتحركة أو اللعب، على العكس من أبنه الذي يقضي معظم وقته بالعمل الجاد حتى ساعات الليل المتأخرة في العمل والتخطيط لإقامة المعارض الشخصية والبحث عن المسابقات الفوتوغرافية عبر الإنترنت "رغم الإمكانيات المحدودة                       ".   




أقامت  جمعيات المجتمع المدني على عمالة مقاطعات عين السبع الخي المحمدي ممثلة في جمعية الأنوار الوطنية للأشخاص المعاقين جمعية الكرامة النسائية جمعية الدرب المنير وجمعية الوفاق للتربية والثقافة والفن  حفلا فنيا  ومعرضا للصور الفوتوغرافية للمصور الموهوب الطفل طه شداد  وتكريم الطفلة الفنانة المعجزة أمينة كرم التي فازت بالجائزة الأولى بقناة \يور الجنة والذي يعد المعرض الأول والتكريم الأول للطفل بدار الشباب الحي المحمدي ... .حضر الحفل مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية والسياسية وممثلي السل\ات المحلية ضم المعرض الذي افتتحه السيد شداد محمد والنعيمي الكبيرة وعائشة هاجر ومريم  وجمعا غفير من المثقفين وأبناء ورواد دار الشباب الحي المحمدي ومعجبين وفاعلين جمعويين على عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي. على أكثر من ( 75 ) صورة فونغرافية ملونه وبأحجام مختلفة ركزت على مواضيع عدة وان هذه الصور التقطتها عدسة المصور ( طه شداد ) والذي يعد اصغر مصور في تاريخ الدار البيضاء  .  .وأشار المصور طه شداد  إلى أن هذا المعرض الأول الذي أقامته جمعيات المجتمع المدني بالحي المحمدي عين السبع البيت . كما أشار المصور طه  إلى أن أول من اهتم به وقدمه للساحة الفنية هو المصور الأب شداد محمد وأمه التعيمي الكبيرة  .عرف الحفل وبشكل مميز وباهر غناء صاحبة الصوت الذهبي آية شداد وطربي الحضور بأغنية ابي العزيز الغالي من تأليف ولحن وعزف الأستاذ حميد برغوث كما أبهرت آية شداد الحضور بأغنية جاري يا جاري وبعد ذلك كان اللقاء ولمدة نصف ساعة مع CASA AMBIANCE تخلل هذا الحفل فقرات فكاهية وانتهى الحفل بتكريم كل من الفتاة أمينة كرم والفنان الفوتوغرافي طه شداد وبعد النشيد الوطني رفعت برقية الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله مولانا المنصور بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ...                    
وأثنى الحضور على دور الجمعيات المنظمة  لدعمها واحتضانها جميع الموهوبين والمبدعين لمواصلة إبداعاتهم من جانبه طالب السيد رئيس جمعية الأنوار الوطنية للأشخاص المعاقين إلى التعاون من اجل دعم واحتضان جميع المواهب المبدعة بغية مواصلة إبداعاتهم في جميع المجالات الثقافية .





































































































ليست هناك تعليقات: