المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الجمعة، 24 مايو 2013

حجز 18 كيلوغراما من المخدرات وإيقاف 32 متهما بالبيضاء

الصباح / الأربعاء, 22 مايو 2013 00:00

أرسل لصديقكطباعةصيغة PDF

حملة أمنية بسوق الجملة للسمك أسقطت سبعة أشخاص مبحوث عنهم
تمكنت عناصر فرقة مكافحة المخدرات التابعة للدائرة الأمينة الرابعة بابن امسيك بالبيضاء، أخيرا، من إيقاف تاجر مخدرات وحجز 18 كيلوغراما من مخدر الشيرا، كان يستعد لتوزيعها على تجار المخدرات بالتقسيط بالعديد من الأحياء البيضاوية.
وكشفت مصادر أمنية، أن عناصر الشرطة توصلت بإخبارية تفيد أن شخصا يمتطي سيارة من نوع (هيونداي)، بحوزته كمية من المخدرات، ينوي توزيعها على تجار المخدرات.
وبناء على تلك الإخبارية، قامت مصالح الأمن  بعدة تحريات ميدانية في الموضوع، أسفرت عن معرفة هوية المتهم (ب.ح) من مواليد 1974، يتحدر من سطات، وكذلك المنازل التي  يتخذها مخبأ لتحزين المخدرات. وبناء على ذلك، تضيف المصادر،  وضعت عناصر الشرطة كمينا له، إذ تم تعقبه من  شارع مولاي عبد الله التابع لمنطقة عين الشق، بسيارتين لعناصر الفرقة.
وأبرزت المصادر ذاتها، أن المتهم توقف في البداية بالقرب من سوق الجملة للخضر والفواكه، وغادر سيارته، وربط اتصالا مع شخص، قبل أن يعود إلى سيارته من جديد ويتجه إلى شارع 10 مارس ليتوقف من جديد، غير أن عناصر الشركة باغتته، ليتم إيقافه،  مشيرة إلى أن المتهم، كان يخفي المخدرات بطريقة احترافية، لكن حنكة عناصر الشرطة نجحت في اكتشافها، إذ بلغت الكمية المحجوزة كيلوغرامين من مخدر الشيرا.
وبعد إيقافه، رافقت عناصر الشرطة المتهم إلى منازل عديدة بكل من حي عين الشق ومنطقة ابن امسيك، ومولاي رشيد، وخلال تفتيشها، حجزت كميات أخرى  من مخدر الشيرا على شكل صفائح، بلغ مجموعها 18 كيلوغراما.
وخلال البحث معه حول هوية مزوديه والأشخاص الذين يتعامل معهم بالبيضاء، اعترف المتهم أنه يتزود بالمخدرات من أشخاص يتحدرون من مدن الشمال، وأنه يقوم بإعادة بيعها إلى تجار بالعديد من الأحياء البيضاوية ، مشيرا إلى أنه وزع مخدراته على منازل في ملكيته بكل من مولاي رشيد وعين الشق وابن امسيك من باب الحيطة والحذر، وحتى لا يكون تحت أعين عناصر الشرطة التابعة لهذه للأحياء.
وأضافت المصادر أن عناصر الشرطة حجزت سيارة (هيونداي) وهاتفين محمولين، كما سجلت مذكرة بحث في حق الأشخاص الذين ذكرهم المتهم بالاسم، وعند استكمال البحث واعترافه بالمنسوب إليه أحيل على العدالة .
وفي السياق نفسه، أوقفت عناصر القوات المساعدة المكلفة بنظام سوق الجملة للسمك بالبيضاء بتنسيق مع فرقة الصقور التابعة للدائرة الأمنية مولاي رشيد،  32 شخصا بتهم السرقة والاعتداء على تجار السوق.
وحسب مصادر متطابقة، فإن هذا الاعتقال، جاء بعد حملة أمنية قامت بها عناصر القوات المساعدة، بعد شكايات مجموعة من تجار السوق يفيدون فيها تعرضهم للسرقة داخل السوق، مشيرة إلى أن عناصر الصقور استعانت خلال هذه الحملة بسيارات تابعة للقوات المساعدة من أجل مباغتة العناصر المشتبه فيها، وأنه خلال تنقيط الموقوفين تم كشف  سبعة أشخاص صدرت في حقهم  مذكرة بحث في جرائم السرقة بالعنف والتهديد بالسلاح الأبيض.

مصطفى لطفي

ليست هناك تعليقات: