المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الجمعة، 26 أبريل 2013

الطفلة المغربية أمينة كَرم تُتوّج بلَقَب "صوتَك كنز" للإنشاَد

الطفلة المغربية أمينة كَرم تُتوّج بلَقَب "صوتَك كنز" للإنشاَد


الطفلة المغربية أمينة كَرم تُتوّج بلَقَب "صوتَك كنز" للإنشاَدهسبريس - طارق بنهدا

تمكنت الطفلة المغربية أمينة كرم، مساء اليوم، من الظفر بلقب "صوتك كنز" للإنشاد على مستوى منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، والتي نظمتها قناة "طيور الجنة" الفضائية على مدى شهر كامل بالعاصمة اللبنانية بيروت، كأول مسابقة لاكتشاف مواهب اليافعين عربيا.





وحافظت أمنية كرم، 12 سنة وابنة الدار البيضاء، على تألقها في نهائيات المسابقة العربية، حيث استطاعت أن تتزعم المراتب الأولى في تصويت الملايين من المشاهدين، الذين سُحروا بحسن إلقاء الطفلة الموهوبة، وهو الإعجاب الذي عبّرت عنه أكثر من مرة لجنة تحكيم المسابقة المكونة من أشهر المنشدين العرب، وهم بلال الكبيسي وعمر الصعيدي ومحمد بشار، إضافة خالد مقداد، رئيس القناة وكاتب وملحن أشهر الأناشيد في العالم العربي.



وتقدمت كرم، التي ظلت طوال المنافسات النهائية ترتدي قفطانا مغربيا بلون العلم الوطني، على الطفلة اليمنية آمنة السامعي، التي احتلت المركز الثاني بفارق التصويت وتقييم فريق تحكيم المسابقة، فيما احتلت واللبنانية شيماء حدارة الرتبة الثالثة.
"أمان عليك يا مركب" و"عَ النور" و"صوت الأذان" و"لما نستشهد"، هي أناشيد ضمن أخرى استطاعت أن تتألق بها كرم في المسابقة، والتي نالت أكبر عدد من المشاهدة على موقع "يوتيوب" وكذا مواقع التواصل الاجتماعي، وهي المتابعة التي صاحبتها حملات الكترونية داخل المغرب وخارجه تدعو إلى التصويت بكثافة على منشدة المغرب الموهوبة.
ويشرف خالد مقداد، مؤسس فرقة طيور الجنة الفنية الشهيرة للأطفال عام 1994، على قناة "طيور الجنة" الفضائية، التي تبث إرسالها من البحرين وتتخذ من عمان مقرا لها، حيث تتكون غالب موادها من أناشيد وأغاني موجهة للأطفال، لتصبح بذلك قناة واسعة الانتشار في العالم العربي والإسلامي منذ تأسيسها في يناير 2008.
haespress 

ليست هناك تعليقات: