المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الجمعة، 24 مايو 2013

اعتقال «مقدم» ببوسكورة ضبط متلبسا بتلقي رشوة

اعتقال «مقدم» ببوسكورة ضبط متلبسا بتلقي رشوة


نزهة بركاوي / المساء 
أمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء بإيداع عون سلطة «مقدم»، يوم الجمعة الماضي، سجن عكاشة على خلفية ضبطه متلبسا بتلقي رشوة قيمتها ألف درهم.

وتعود تفاصيل حادث الاعتقال إلى أن أحد المتورطين في البناء العشوائي بدوار اولاد بن عمر، التابع لبلدية بوسكورة، كان قد استعطف أحد المسؤولين باستعادة أدوات البناء التي سبق أن احتجزها المسؤول نفسه في وقت سابق بناء على مخالفة البناء العشوائي، وهو الطلب الذي تفاعل معه المسؤول المعني حيث أمره بالتوجه إلى مقر الملحقة الإدارية المذكورة سلفا من أجل استرجاع محجوزاته، غير أن عون السلطة المعني بدأ يتلكأ في الاستجابة لطلب استرجاع محجوزاته اعتبارا لأن المسؤول وافق على طلبه، حيث بلغ به الأمر إلى مطالبته بأداء مبلغ مالي من أجل استرجاعها والذي حدده حسب مصادر مطلعة في ألف درهم.
وأضافت المصادر نفسها أن الطرفين اتفقا على المبلغ ومكان تسليمه، حيث توجه المتورط في البناء العشوائي إلى مكتب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء ومن ثم نصب لعون السلطة المعني كمينا، حيث تم اعتقاله من طرف عناصر من المركز القضائي للدرك الملكي التابع لسرية  2 مارس متلبسا بتلقي رشوة قيمتها ألف درهم. وقد تم تحرير محضر رسمي لعون السلطة وتم تقديمه إلى النيابة العامة لدى المحكمة الزجرية بالدار البيضاء في حالة اعتقال. وبعد التحقيق معه من طرف وكيل الملك أمر هذا الأخير بإيداعه سجن عكاشة في انتظار استكمال مجريات المحاكمة.

 

ليست هناك تعليقات: