المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

السبت، 18 مايو 2013

اغتصاب الطفلة كوثر يحرك المجتمع المدني بالعرائش‎





اغتصاب الطفلة كوثر يحرك المجتمع المدني بالعرائش‎

العرائش - جمال السباعي

على إثر حادثة الاغتصاب التي تعرضت لها الطفلة كوثر بمدينة العرائش، يوم الأحد 12 ماي الجاري، قرر مجموعة من النشطاء الحقوقيين والجمعويين بالمدينة إطلاق برنامج احتجاجي وتوعوي ضد هذه الظاهرة، التي طفت على السطح مؤخرا بمناطق مختلفة من المغرب.

وقرر هؤلاء النشطاء، في اجتماع عقد أمس الأربعاء بمقر إحدى النقابات بالعرائش، إنشاء تنسيقية أسموها “التنسيقية المحلية لمناهضة الاغتصاب”، ستبدأ برنامجها بوقفتين احتجاجيتين الأولى ستتزامن مع الـ “ترياتلون” الدولي بمدينة العرائش، يوم السبت 18 ماي الجاري بساحة التحرير على الساعة السابعة  مساءا، والثانية ستكون بباب المديرية الإقليمية للأمن الوطني، يوم الاثنين 21 ماي على الساعة الثانية عشر ظهرا.
كما يعتزم الحقوقيون مراسلة البرلمانيين الممثلين للإقليم لمطالبتهم بطرح سؤال شفوي على امحند العنصر، وزير الداخلية، داخل البرلمان حول نقص رجال الأمن بالمدينة، محملين مسؤولية هذا الحادث لجميع المتدخلين.
من جهته، قال أحد النشطاء، في تصريح لـ “الشمال بريس”، “إن اغتصاب الطفلة كوثر هو اغتصاب لكل أطفالنا، لذا لن نكتفي بإدانة الحدث لكننا سنعمل، وبنفس طويل، على أن لا يتكرر هذا الحدث مرة أخرى”.
وكانت مصالح الأمن بمدينة العرائش تمكنت، مساء يوم الأحد الماضي، من اعتقال الشخص المتهم بتورطه في واقعة الاعتداء الجنسي التي تعرضت لها الطفلة كوثر، حيث تعرفت عليه وأكدت لرجال الأمن أنه هو من قام باغتصابها.

ليست هناك تعليقات: