المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الثلاثاء، 14 مايو 2013

الوفا يجرُّ مُعتَدينَ على أُسْتاذَتين بورزازات وبولمان إلى القضاء



قدَّم وزير التربية الوطنية محمد الوفا شِكايتين رسميتين إلى وَكيلَيْ الملك بإقليمي ورزازات وبولمان، على إثر الاعتداء الذي تعرَّضت له كل من أستاذة تعمل بمجموعة مدارس عبد الله بن ياسين بنيابة ورزازات، وأستاذة تعمل بمجموعة مدارس عموش بنيابة بولمان، من أجل إجراء التحريات اللازمة وتقديم الجناة إلى العدالة.

وكانت سناء العوري أستاذة التعليم الإبتدائي بمجموعة مدارس عبد الله بن ياسين بوحدة إغونان جماعة تلوات بورزازات، تعرَّضت للاعتداء من طرف أحد ساكنة الدوار يوم الخميس 2 ماي أثناء مزاولتها لعملها داخل الفصل.
فيما تعرضت غزلان حجوبي، الأستاذة بمجموعة مدارس عيوش بجماعة لغويرات تنديت دائرة وطاط الحاج نيابة بولمان إلى اقتحام لمنزلها المتواجد بمركزية عموش على الساعة الحادية عشر ليلا يوم الخميس 9 ماي الجاري، من طرف شخصين حاولا الاعتداء عليها، حيث تم نقل الأستاذة التي أصيبت بكسر على مستوى يدها ورضوض على مستوى الكتف والركبة جراء الضرب المبرح؛ في حالة هستيرية إلى المستشفى..
وزارة التربية الوطنية أكدت من خلال بلاغ صحفي كانت قد أصدرته في أكتوبر 2012، أنها لن تدَّخِر جهدا في الدفاع عن كرامة أسرة التربية والتكوين، ولن تتساهل مع أي شخص قد تسول له نفسه إهانة نساء ورجال التربية مهما كان وضعه الاعتباري في المجتمع، مؤكدة في ذات البلاغ أنها تحتفظ لنفسها بالحق في متابعة الجناة طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

ليست هناك تعليقات: