المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الخميس، 2 مايو 2013

الرباط: تفكيك شبكة لترويج الحبوب المهلوسة المهربة من الجزائر




ضبط شحنة من الأقراص المهلوسة بلغت 10.470 حبة
تلكسبريس- متابعة

تمكنت مصالح الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن الرباط، خلال عملية نوعية، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في ترويج الحبوب المهلوسة بمختلف أنواعها.


 وحسب بعض المصدر، فإنه بناء على تحريات معمقة قامت بها عناصر فرقة محاربة المخدرات تم رصد أحد المروجين، من مواليد 1989 بالرباط، والذي تم توقيفه رفقة والدته على متن سيارة مرقمة بالمغرب، حيث أسفر تفتيش هذه الأخيرة عن ضبط شحنة من الأقراص المهلوسة بلغت 10.
470 حبة، من بينها 5970حبة من نوع " Nordaz"، و 4500 جبة من نوع "Valium 5 mg".

وبناء على العناصر الأولية للبحث، تم تحديد هوية مزود المعني بالأمر بالحبوب المهلوسة، هذا الأخير، الذي تمكنت مصالح الشرطة من اعتقاله بمدينة سلا، تبين أنه يشكل موضوع عدة مذكرات بحث وطنية من أجل الاتجار في المخدرات، وقد أسفر البحث المجرى معه من طرف الشرطة عن ضبط كمية من الأقراص الطبية المهلوسة تقدر ب 37.080 موزعة على أنواع مختلفة منها Rivotril, Valuim, zipame .

واستكمالا للأبحاث التي أجرتها مصالح الشرطة القضائية بالعاصمة، تم التعرف على هوية المزود الرئيسي للموقوفين بهذه المواد، و الذي ينحدر من العروي بالناظور حيث تم، بالتنسيق مع مصالح الشرطة بالمدينة، توقيف هذا الأخير وبحوزته حوالي 8240 قرصا مهلوسا من نوع Valuim و Nordaz إذ تبين أن مصدر هذه الكميات من الأقراص هي عمليات التهريب انطلاقا من الجزائر.

وما تزال التحريات جارية، حسب ذات المصادر،  لتحديد بقية المتورطين في هذه الشبكة  بغية تقديم عناصرها أمام العدالة لتقول فيهم كلمتها

ليست هناك تعليقات: