المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الجمعة، 17 مايو 2013

فاجعة البائع المتجول الذي أحرق نفسه بفاس



كود" تكشف أسباب فاجعة البائع المتجول الذي أحرق نفسه بفاس. حجزت بضاعته وتعرض للسب من طرف عناصر القوات المساعدة واحس بالحكرة فاشعل النار في جسده
نشر في كود يوم 17 - 05 - 2013
كشفت مصادر مطلعة ل"كود" أن البائع المتجول الذي أضرم النار في جدسه أمام الملحقة الإدارية الأدارسة بمدينة فاس، ظهر يوم الخميس (16 ماي 2013)، لازال يرقد في قسم العناية المركزة بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني، بعدما أصيب بحروق بليغة من الدرجة الثانية على مستوى اليدين والوجه والبطن.
وأفادت المصادر التي حضرت الحادث ل"كود" أن الشاب البالغ من العمر 28 سنة يقطن بمنطقة عوينة الحجاج، وأضرم النار في جسده احتجاجا ما وصفته المصادر ب"الحكرة" التي خيمت عليه من طرف بعض عناصر القوات المساعدة بالملحقة الإدارية المذكورة التي انهالت عليه بالسب القذف.
المصادر أشارت ل"كود" أن الضحية تم حجز بضاعته بمنطقة السعادة، وأحيلت على مقر المقاطعة قصد تسليمها لإحدى الخيرات بالمدينة بأوامر من قائد المنطقة، وحينما عاد الضحية في اليوم الموالي للملحقة الإدارية قصد تسليمه سلعته فوجئ بعدم وجودها هناك. هو الشيء الذي دفعه إلى الاحتجاج بهذه الطريقة.
وأوضح مصدر من السلطة المحلية ل"كود" أن التدخل الذي أقدمت عليه عناصر القوات المساعدة بالملحقة الإدارة الأدارسة يدخل في إطار الحملات التمشيطية التي تقم بها مختلف المقاطعات التابعة لولاية جهة فاس، خصوصا أن مجموعة من الباعة المتجولون احتلوا الملك العمومي في الآونة الأخيرة بمختلف أزقة وأحياء العاصمة العلمية، مؤكدا نفس المصدر أن جميع الحملات تدخل في إطار القانون.
وعلمت "كود" من مصدر قضائي أن النيابة العامة أمرت الشرطة القضائية بفتح تحقيق دقيق ومفصل بخصوص الحادث المروع الذي هز منطقة الأدارسة.

ليست هناك تعليقات: