المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

السبت، 18 مايو 2013

أيت باها: ثانوية أيت باها التأهيلية تختتم أنشطتها الرياضية بإجراء نهائي دوري كرة القدم المصغرة ذكور


أيت باها: ثانوية أيت باها التأهيلية تختتم أنشطتها الرياضية بإجراء نهائي دوري كرة القدم المصغرة ذكور
متابعة: ذ. سعيد ايت ا حساين
في إطار الأنشطة الثقافية والرياضية التي تنظمها ثانوية أيت باها التأهيلية،نظم النادي الرياضي للمؤسسةبعد زوال يوم السبت 11 من ماي 2013، بشراكة مع الجمعية الرياضية، وبدعم من جمعية آباءوأمهات وأولياء التلاميذوالتلميذات والمجلس البلدي لأيت باها، حفلا رياضيا ختاميا. عرفت هذه التظاهرة حضورا مميزا من طرف تلاميذ المؤسسة، وكذاحضور كل من باشا المدينة، رئيس المجلس البلدي ورئيس جمعية الآباء وضيوف آخرين.
تم افتتاح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم والاستماع للنشيد الوطني، ليتم بعد ذلك تقديم لا عبي الفريقين المتباريين في نهائي دوري المؤسسة لكرة القدم؛ الذي جمع بين قسم الأولى بكالوريا آدب 1والأولى بكالوريا آدب 3. قبل سماع صافرة البداية من طرف الحكم، الذي أدار المقابلة بامتياز، أعطى السيد باشا المدينة عملية الانطلاقة بتسليم كرة البداية للفريق المبادر. 

رافق مجريات هذه المباراة النهائية تشجيعات الجماهير التي غطت جنبات الملعب، وما زاد من جمالية وحماسية اللقاء، تعليق التلميذ ادريس أوحساين؛ الذي استطاع بلغته الرياضية وبلكنته الشوالية أن يبعث الحماس في رقعة الميدان وبين الحاضرين. هكذا وقدعرفت بداية اللقاء أخدا وردا في المحاولات، لكن باقي مختلف أطوار المقابلة سيطر فيها فريق الأولى باك آدب 3؛ الذي استطاع إنهاء المباراة لصالحه بثنائية نظيفة.
 يشار إلى أن هذه المباراة النهائية، كانت تتويجا للدوري المنظم، فئةالذكور، ابتداء من شهر دجنبر، بالموازاة أيضا مع مسابقة للعدو الريفي يوم 15 نونبر لفئة الذكورأيضا، ومسابقات ألعاب القوى، شهر يناير، والتي تضمنت: الجري السريع؛ 100م، 200م، 400م و800 متر، وكذا المسافات الطويلة: 1500 متر، والقفز العاليوالطولي ودفع الجلة.
  خلال فترة ما بين الشوطين، قدم التلميذين الموهوبين أيوب أمعمر وأحمد محتاين عرضين ساخرين نالا إعجاب الحاضرين. وبمجرد إعلان صافرة الحكم عن انتهاء المباراة بفوز ممثل الأولى باك آدب 3، انتقل بنا منشطا الأمسية إلى حفل تسليم الميدالياتوالجوائز والشواهد التقديرية على الفائزين في مختلف المسابقات، تخللته إيقاعات موسيقية محلية وتقديم قصائد شعرية.
  في الأخير، سلمت شواهد تقديرية على كل من رئيس جمعية الآباء،وكذا رئيس المجلس البلدي ورئيس جمعية أدرار؛ تقديرا لمجهوداتهم القيمة في إنجاح الحياة الرياضية بالمؤسسة، لتقام بعد ذلك حفلة شاي على شرف الحضور، ويسدل الستار على هذه التظاهرة الرياضية الناجحة بامتياز.

ليست هناك تعليقات: