المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الثلاثاء، 5 نوفمبر 2013

الشرطة تلجأ للرصاص في توقيف معتدٍ بتمارة



الشرطة تلجأ للرصاص في توقيف معتدٍ بتمارة

لجأت دورية للدراجيين، تابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بتمارة، إلى استخدامها سلاحها الوظيفي في توقيف شخص تواجد بحالة تخدير مطلقة وكان يحمل سكينَين من الحجم الكبير لاعتراض سبيل المواطنين بحي الذهب بالمدينة.

وبناءً على طلب استغاثة من سكان الحي، مفاده ان شخصا في حالة هستيرية بصدد اعتراض سبيل الأشخاص تحت التهديد، فضلا عن إلحاق أضرارا مادية بمجموعة من السيارات الخاصة، توجهت دورية للشرطة وعناصر من الدراجيين الأمنيين إلى عين المكان، حيث أبدى المشتبه به مقاومة عنيفة أسفرت عن إصابة ضابط شرطة بكسر في ساعده ومفتش للشرطة بجروح في الرأس نتيجة ضربات تم توجيهها بالسلاح الأبيض.
التدخل عرف اضطرار أحد عناصر الشرطة إلى إستخدام سلاحه الوظيفي، بعد أن استوفى إجراءات التحذير مطلقا رصاصتين في الهواء، ما تسبب في جروح لموضوع التدخل الأمني استدعت نقله الى المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، بمعية الشرطيين المصابين، لتلقي الإسعافات والعلاجات الضرورية.
ويتعلق الأمر بشخص من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال السرقات بالعنف واستهلاك المخدرات وتكوين عصابة إجرامية وهتك عرض قاصر بالعنف، حيث سبق ان قضى عدة عقوبات سالبة للحرية من أجل تلك الأفعال الإجرامية، وقد جرى الاحتفاظ به رهن الحراسة الطبية، قبل يُتوفى بذات المؤسسة الطبية التي احتجز فيها بأمر من النيابة العامة المختصة، بغرض فتح بحث قضائي في الموضوع.

ليست هناك تعليقات: