المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الأربعاء، 14 أغسطس 2013

قوَارِير البُوتَان تستمرّ في إرعاب المغاربة بانفجار وسط الناظور

قوَارِير البُوتَان تستمرّ في إرعاب المغاربة بانفجار وسط الناظور




تسبب حريق شب بإحدى منازل حي إيكوناف من مدينة الناظور في إصابة خمسة أشخاص بحروق متفاوتة الخطورة، فيما لحقت أضرار بدنية بامرأة نالت منها أداة حادة، حيث أصيبت على مستوى البطن بشكل استوجب إخضاعها لعمليتين جراحيتين بالمركز الاستشفائي الإقليمي الحسني.

وقال مصدر أمني لهسبريس إن قنينة لغاز البوتان قد تسببت في الإنفجار الذي سمع دويه من بعيد واستدعى تدخل مختلف الأجهزة الأمنية وعناصر الإطفاء للوقاية المدنية.. وهذه هي ثاني فاجعة من نوعها بعد انفجار مماثل لقارورة بُوتَان، أسقطت أمس قتيلا ومصابا، وسط "سُوق المْخَاخْ" بمدينة العيون.
وقد أكد مندوب وزارة الصحة بالناظور، في تصريح لهسبريس، أن فريقا طبيا من جراحَين يقومان بتدخل لإسعاف مصابة تتواجد في حالة حرجة.. موردا أنّ آلة حادّة قد اخترقت بطنها، فيما وضع خمسة مصابين آخرين رهن المراقبة الطبية بعدما غدت حالاتهم غير مستدعيَّة للقلق.
جدير بالذكر أن الواقعة التي أرعبت ساكنة حي إيكُونَاف، وسط مدينة الناظور، دفعت النيابة العامّة إلى فتح تحقيق عبر المصالح الأمنية الموضوعة رهن إشارتها، خاصة عناصر الشرطة العلمية التي أخذت في التدقيق ضمن مجال الحريق للوقوف على كافة حيثياته.

ليست هناك تعليقات: