المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الخميس، 4 سبتمبر 2014

أوباما: سندمر الدولة الإسلامية لتحقيق العدالة و الانتقام لمواطنينا

وكالات - هبة بريس

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطاب له إن بلاده تعتزم قتال الدولة الإسلامية إلى أن تتلاشى قوتها في الشرق الأوسط و إنها ستسعى لتنفيذ العدالة فيما يتعلق بقتل الصحفي الأمريكي ستيفن سوتلوف.
أوباما: سندمر الدولة الإسلامية لتحقيق العدالة و الانتقام لمواطنينا

وأشار أوباما إلى أن القضاء على المنظمة الإسلامية المتشددة سيستغرق وقتا نظرا لفراغ السلطة في سوريا وكثرة عدد المقاتلين المتمرسين في القتال الذين خرجوا من عباءة تنظيم القاعدة خلال حرب العراق فضلا عن الحاجة إلى بناء تحالفات تشمل المجتمعات السنية المحلية.

ووزعت الدولة الإسلامية تسجيلا مصورا يوم الثلاثاء الماضي يظهر عملية ذبح الصحفي الأمريكي وهو ثاني رهينة أمريكي يقتل في غضون أسابيع ردا على الغارات الجوية بالعراق.

وقال أوباما في مؤتمر صحفي : "خلاصة القول هي أن هدفنا واضح وهو إضعاف وتدمير "الدولة الاسلامية" بحيث لا تعود خطرا لا على العراق وحسب بل وعلى المنطقة والولايات المتحدة".

وأضاف: "مهما كان ما يعتقد هؤلاء القتلة أنهم سيحققونه بقتلهم أمريكيين أبرياء مثل ستيفن فقد باءوا بالفشل بالفعل... فشلوا لأن الأمريكيين -مثلهم مثل شعوب العالم- شعروا بالاشمئزاز من همجيتهم. ولن يتم إرهابنا."

وفحص مسؤولون أمريكيون وبريطانيون التسجيل المصور الذي يظهر فيه ملثم يتحدث بنفس الصوت واللكنة البريطانية التي تحدث بها الملثم الذي ذبح الصحفي الامريكي جيمس فولي في تسجيل آخر أذيع في 19 غشت الماضي و خلصوا إلى أن التسجيل حقيقي.

واستأنفت الولايات المتحدة غاراتها الجوية على العراق في غشت الماضي للمرة الأولى منذ انسحاب القوات الأمريكية من العراق عام 2011 وقال أوباما أن الضربات الجوية أثبتت فعاليتها.

وقال جون كيري ان سوتلوف "أخذ منا بوحشية في عمل همجي من العصور الوسطى بواسطة جبان يتخفى خلف قناع."
و أضاف: "لقد قاتلنا هذا النوع من الهمجية والشر من قبل وصدقوني سنخوضه مرة اخرى ، و عندما يقتل ارهابيون في انحاء العالم مواطنينا فان الولايات المتحدة ستحاسبهم أيا كان الزمن الذي يستغرقه ذلك."

وقال البيت الأبيض إن أوباما سيوفد وزير الخارجية جون كيري و وزير الدفاع تشاك هاجل ومستشارته الخاصة لشؤون مكافحة الإرهاب ليزا موناكو إلى الشرق الاوسط "في المدى القريب لبناء شراكة إقليمية أقوى" في مواجهة مقاتلي الدولة الإسلامية.

و قال أوباما: "الذين يرتكبون خطأ إيذاء أمريكيين سيتعلمون أننا لا ننسى وأن ذراعنا طويلة وأن العدالة ستتحقق."

ليست هناك تعليقات: