المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الثلاثاء، 23 أبريل 2013

عمالقة الأغنية الملتزمة المرحوم العربي ومحمد باطمة سوسدي بوجميع لمراني الشريف في كتاب الأستاذ مولاي حسن مزيال


إليك...
 
نقدم هذا الكتاب المتواضع لنساهم إلى جانب الجمعيات والمؤسسات المحلية  والوطنية الأخرى من أجل الحفاظ على ذاكرة كريان سنطرال بكل أبعادها في إطار من العمل الجاد والمتكامل  ضمن المنهجية الوطنية الجديدة.


 وها نحن اليوم نؤكد ذلك، عبر هذا الكتاب المتواضع، أننا حريصون كل الحرص على صيانة إحدى أعظم لحظة من لحظات ذاكرتنا ، ذاكرة أبناء كريان سنطرال البررة الذين  ضحوا في سبيل غرة هذا الوطن حريته وتقدمه..


إن صيانة هذه الذاكرة ليس اعترافا وتقديرا لرموز كريان سنطرال في شتى المجالات أو لأولئك الذين  لبوا نداء الوطن حين ألمت به المحن فقط، بل هي عملية ثقافية تدفع ساكنة كريان سنطرال  إلى بناء وطنهم وحمايته من الآفات.


ونحن إذ نستحضر من خلال هذا الكتاب  بما يكتنزه من معاني الوفاء والتلاحم القائمين بين العرش والشعب في مرحلة التحرير والوحدة وإبراز جزء من تاريخ الكفاح و استحضارا للتضحيات الجسام التي قدمها أبناء الحي وتعريفا للأجيال الصاعدة بهذه اللمحات التاريخية المجيدة،حفاظا على الذاكرة الوطنية واستمرار حمل مشعل النضال والدفاع عن المقدسات الدينية والوطنية وتوارثها عبر الأجيال الصاعدة واللاحقة في ظل رائد النهضة المغربية الحديثة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده… 
صوت الحي ...مقبول عزالدين 

ليست هناك تعليقات: