المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الخميس، 11 أبريل 2013

شبكة جمعيات الجالية المغربية بإيطاليا نداء عاجل بمناسبة اليوم العالمي للطفل

إلى الأمم المتحدة، البرلمان الأوروبي، برلمانات وحكومتي المغرب وإيطاليا، اليونيسيف، منظمة العفو الدولية، سفارة المغرب بإيطاليا، الحركة الدولية لإستكمال الوحدة الترابية للمملكة المغربية، التنسيقية الأوروبية للحكم الذاتي في الصحراء المغربية، إتحاد الجمعيات بالألزاس واللورين/فرنسا، منظمات المجتمع المدني في العالم ومن خلالهم إلى الرأي العام العالمي.
بمناسبة اليوم العالمي للطفولة 21 نونبر. وتزامنا مع الوقفة الاحتجاجية التي تنظمها الحركة الدولية لاستكمال الوحدة الترابية للمملكة المغربية، التنسيقية الأوروبية للحكم الذاتي في الصحراء المغربية وإتحاد الجمعيات بالألزاس واللورين/فرنسا أمام مقر البرلمان الأوروبي بسطراسبورغ، عبر عملية "اليمامات البيضاء" من مبادرة أطفال وعائلاتهم تمكنوا من الفرار، إلى المغرب، من حجيم مخيمات البوليزاريو بتندوف.
وبموازاة مع المسيرة الصامتة لأطفال المغرب بالرباط، المخصصة هذه السنة للتضامن مع الأطفال المغاربة الصحراويين المحتجزين مع ذويهم بمخيمات تندوف بالجزائر، الذين يعانون من الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان يوميا من طرف انفصاليي البوليزاريو وبدعم من الجيش الجزائري، نعلن في شبكة جمعيات الجالية المغربية بإيطاليا ما يلي:
. تنويهنا بمظاهرتي ستراسبورغ وتلاميذ المغرب1
2. تضامننا المطلق واللامشروط مع أطفال المخيمات وذويهم المحتجزين من طرف التنظيم الانفصالي "البوليزاريو" والجيش الجزائري.
3. إدانتنا الشديدة للوضعية الفظيعة التي تعيشها هذه الفئة العمرية من سوء تغذية الناتج عن تحويلات عناصر البوليزاريو للإعانات الدولية للمخصصة لهم، وغسل الدماغ عبر تربيتهم على التطرف والكراهية بالمخيمات، وترحيلهم قسرا إلى كوبا بدعوى التأطير الإيديولوجي، وتجنيدهم في صفوف المليشيات المسلحة للإنفصاليين على تراب الجزائر رغم صغر سنهم.
4. إدانتنا الشديدة للإستغلال السياسي لأطفال المخيمات من طرف إنفصاليي البوليزارو ومرافقيهم الجزائريين، خلال زيارتهم في كل صيف إلى إيطاليا. وتعلن شبكتنا أنها بصدد رفع دعوى قضائية ضد هذا الاستغلال اللامقبول إلى المحاكم المختصة في إيطاليا وفي العالم.
5. نطالبكم جميعا التدخل عاجلا لرفع الحصار المضروب على ساكنة المخيمات وحماية أطفالها من الانتهاكات الخطيرة لحقوقهم، والضغط على الجزائر، البلد الكامل المسؤولية على كل ما يحدث لهؤلاء الاطفال، من أجل احترام براءة وحقوق الأطفال هناك و عدم ترحيلهم وإبعادهم عن ذويهم إلى كوبا وعدم تجنيدهم في الميليشيات الإنفصالية المسلحة وعدم استغلالهم كل صيف بإيطاليا .
إيطاليا يوم 20 نونبر 2012

ليست هناك تعليقات: