المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الأربعاء، 16 يوليو 2014

"حماس" تنوّه بالموقف المغربي وتصف مبادارت مصر بـ"المخزية"


"حماس" تنوّه بالموقف المغربي وتصف مبادارت مصر بـ"المخزية"


عبّر حماد الرقب المسؤول الإعلامي بحركة حماس، عن تقديره للمبادرات المغربية التضامنية مغ غزة، موجها شكره للمغرب على موقفة الرسمي، ومنتقدا بشدة مواقف مصر التي وصفها بالمخزية.

وقال الرقب الذي كان يتحدث عبر الهاتف على هامش وقفة تضامنية مع عزة، فعّلتها الأمانة الإقليمية لحزب النهضلة والفضيلة بالناظور مساء الثلاثاء بساحة حمان الفطواكي، "نحن ننظر لما تقومون به بعين شرف وتقدير، خصوصا بعد المبادرة من الملك محمد السادس الذي ندعو الله أن يجعل ما يقوم به نبراسا للحق".
وأردف المسؤول الإعلامي بحركة حماس أن" ما قام به شعبكم يجعلنا نعبر لكم أهل المغرب الكرام عن كل الحب والتقدير ملكا وشعبا وحكومة وأحزاب وأفراد وجماعات، على وقوفكم الطيب معنا في هذا المقام خاصة أنكم تقدمتم على كثير من المواقف العربية المخزية للأسف والفاضحة، والتي حاولت أن تلتف حول المقاومة الفلسطينية، مثلما سمعتم عن قضية المبادرة المصرية التي هي مؤامرة بكل معنى الكلمة، وقفت مع العدو الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وحاولت أن تنقذ الصهاينة من الورطة التي وقعوا فيها".
وزاد الرقب "أنتم إخواننا يمكن أن تكونوا بعيدين عن المشهد بحكم عدم وجود وسائل إعلام دقيقة تنقل ما يقع، لكن أقول لكم أنه بالرغم من القرح الذي أصابنا، إلاّ أننا الأن أنزلنا كل الصهاينة إلى الملاجئ، و جعلنا تل أبيب تحت ضرباتنا، و لايوجد حركة أو حياة على الإطلاق في هذه الدولة وهي تعيش حياة أشباح".
وعن الموقف المصري والرسمي المغربي قال حماد الرقد " في هذا المقام الذي كنا نحتاج فيه إلى مواقف رسمية عربية لدعم صمودنا وتعزيز إرادتنا، فوجئنا بمكر الليل في مصر، وهي تتأمر للأسف الشديد مع وزراء خارجية العرب بالأمس في مبادرة أطلقوا عليها إسم مبادرة وقف إطلاق النار، وهي التي تضمن بقاء الحصار في غزة، وتبقى مع محاربة المقاومة، ولذلك فإننا ننظر للموقف المغربي الرسمي نظرة إجلال لأنه خرج من هذه الحظيرة التي أريد من وراءها أن يستخدم النظام العربي التركيعي لأهلنا وشعبنا."
واعتبر الرقب أن الوقفات التضامنية والدعم المغربي يقوي المقاومة الفلسطينية معنويا مضيفا بالقول "إخواننا الكرام أن إخوانكم وأهلكم في غزة ينظرون إلى فعاليتكم هذه بكل عين مرتقبة، فإنكم بما تقومون به تمدون جبهتنا الداخلية بروح معنوية تؤكدون من خلالها أن أبناء الأمة بخير، وأن هناك قلوب مازالت تنبض بالحب لفلسطين والقدس".
وفي كلمته بالمناسبة دعا أحمد محاش الكاتب الإقليمي لحزب النهضة والفضيلة بالناظور، إلى ضرورة التكثيف من الوقفات التضامنية، ودعم المقاومة الفلسطينية بالمال لشراء الدواء والأكل وما يلزم، عبر توجيه مساهمات مادية لوكالة بيت مال القدس ، منوها بالتحركات الداعمة لغزة ضد الغطرسة الإسرائيلية شعبا وملكا.
وفي مداخلات لأعضاء الحزب بالإقليم، وجهوا من خلالها سهام نقدهم لحكومة بنكيران على صمتها وعدم اتخادها موقفا واضحا مما يقع في غزة، مطالبين بموقف واضح من العدوان الإسرائيلي.
وذكرت ذات المداخلات بما وصفته "الصمت الغير مفهوم" للحكومة تجاه فاجعة بوركون بمدينة الدار البيضاء والتي راح ضحيتها 23 قاطن بالعمارات الثلاث المنهارة، داعين لضرورة الإلتفات بقوة لمتضرري حريق المركب التجاري المغرب الكبير بالناظور.

ليست هناك تعليقات: