المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الأربعاء، 16 يوليو 2014

ممثلة مغربية تصارع الموت تحت أنقاض عمارات "بوركون"


ممثلة مغربية تصارع الموت تحت أنقاض عمارات "بوركون"

تجلس جدة الممثلة المغربية، أمل معروف، القرفصاء أمام العمارة المنهارة في زنقة المهدي بنبركة بحي بوركون بالدار البيضاء، في انتظار إنقاذ ابنتها وحفيدتها اللتان مازالتا محاصرتين وسط أنقاض العمارات المنهارة في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

ولم تتمالك جدة الفنانة المغربية نفسها، حيث ذرفت الدموع بغزارة، وهي تناشد عناصر الوقاية المدنية التسريع بوتيرة أعمال البحث عن ناجين محتملين، ممنية نفسها أن ينقذوا أفراد أسرتها.
وحاولت إحدى الناجيات مواساة جدة معروف، بأن قالت لها إنها فقدت بدورها أحد أفراد أسرتها الذي ما يزال بدوره تحت الأنقاض، مضيفة أن إصابتها في الحادث استدعى حملها من طرف عناصر الوقاية المدنية إلى المستشفى مولاي يوسف لتلقي العلاجات الأولية بسبب الجروح التي أصيبت بها.
جدة أمل معروف، التي كانت تتألم من الرضوض التي أصيبت بها أثناء الانهيار، قبل أن تنجو من الحادث بأعجوبة، أكدت رفقة جارتها أنهما تلقتا معاملة "سيئة" في مستشفى مولاي يوسف، والذي وجهت له أغلب إصابات حادث انهيار عمارات بوركون.
وقالت مصادر لهسبريس إن هناك 4 أشخاص من أفراد عائلة الفنانة سعاد صابر، قد أصيبوا بدورهم في حادث انهيار العمارات الثلاثة بزنقة المهدي بن بركة في حي بوركون.
وأكد الدكتور الردادي، مصطفى المدير الجهوي للصحة بجهة الدار البيضاء، صحة الخبر، وقال في تصريح لهسبريس إن أفراد عائلة الفنانة المغربية سعاد صابر التي سارعت للمجيء لعين المكان، قد تلقوا بدورهم نفس المعاملة الطبية الجيدة، وهم الآن يوجدون في حالة جيدة".
وكشف المتحدث أن القائمين على مستشفى مولاي يوسف يقومون بتحضير وجبات الإفطار للمصابين المرابطين بالمستشفى، مردفا أن "تعليمات سامية قد تلقاها المسؤولون بالاعتناء بالمصابين، ونحن نعمل على تطبيقها".
وأضاف الردادي بالقول "سنحضر للجميع إفطارا رمضانيا، وقد اتخذنا كافة الترتيبات في هذا الشأن، دون الحديث عن الجانب الطبي والنفسي الذي نباشره بشكل حثيث" وفق تعبيره.

ليست هناك تعليقات: