المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الأربعاء، 16 يوليو 2014

حصيلة انهيار "عمَارَات بُوركُون" ترتفع إلى 17 قتيلاً


حصيلة انهيار "عمَارَات بُوركُون" ترتفع إلى 17 قتيلاً

ارتفعت حصيلة حادث انهيار ثلاث عمارات، صباح الجمعة الماضي بالدار البيضاء إلى 17 شخصا، من بينهم 9 قتلى انتشلت جثثهم صباح اليوم.
وانتشلت عناصر الوقاية المدنية جثثي امرأتين حوالي الساعة الحادية عشر و15 دقيقة من يوم الأحد، بعد أن كانت قد انتشلت 7 جثث من بينها جثثي الممثلة المغربية آمال المعروفي ووالدتها حوالي الساعة الخامسة صباحا، حيث نقلت جثث الضحايا إلى مستودع الأموات بالدار البيضاء لتشريحها وتحديد ساعة الوفاة، في الوقت الذي تبقى فيه الحصيلة مرشحة للارتفاع مع استمرار وجود أشخاص آخرين تحت الأنقاض.
وكان محمد حصاد وزير الداخلية قد انتقل يوم أمس إلى بوركون لمتابعة محاولات إنقاذ ضحايا انهيار عمارات زنقة المهدي بنبركة، حيث وقف على التقنيات المستخدمة في رصد احتمال وجود ناجين وسط الطوابق المنهارة.
وتفاديا لخطر انهيار بعض الأجزاء التي ما تزال سليمة بالطابق الرابع لإحدى العمارات المنهارة، أوقفت عناصر الإنقاذ أشغال إزالة الأنقاض بشكل مؤقت، وذلك في انتظار وصول آلية أكبر حجما لهدم هذه الأجزاء، كما تم تثبيت مبنى سكني بمحاذاة العمارات المنهارة، كان يواجه خطر الانهيار، بدعامات من أجل تمكين آلية للتدخل للعمل على إزالة الأنقاض.

ليست هناك تعليقات: