المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الثلاثاء، 16 أبريل 2013

اعتداء جنسي على مكفوفَين بالخميسات وتارودانت

اعتداء جنسي على مكفوفَين بالخميسات وتارودانت

اعتداء جنسي على مكفوفَين بالخميسات وتارودانت
أفاد المركز المغربي لحقوق الإنسان بالخميسات أن مسؤول مدرسة خاصة بتيفلت اعتدى جنسيا على تلميذة لا تتعدى الخمس سنوات من عمرها، مؤكدا استنادا على شكاية توصل بها من طرف أم التلميذة أن مصالح الشرطة بناء على شكاية مماثلة رفعت إلى وكيل الملك بابتدائية الخميسات، عملت على الاستماع الى المتهم وإحدى المؤطرات التربويات بالمدرسة الخاصة، وعملت على بعث عينات من السائل الذي بقي عالقا في ملابس التلميذة الى مختبر الشرطة العلمية بالدار البيضاء.

وأبدى فاعلون محليون بتيفلت تخوفهم من تأخير عرض الملف على المحكمة، خاصة أن الحادث وقع منذ 12 فبراير الماضين وأن الشكاية سجلت بمقر الشرطة القضائية صباح اليوم الموالي.
وارتباطا بموضوع الاعتداءات الجنسية على الأطفال، قال فرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بتارودانت، أن نزيلا بدار لرعاية المكفوفين تابعة للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بتارودانت يبلغ من العمر حوالي ست سنوات، تعرض للاغتصاب من طرف مجهول بداخلية المؤسسة.
وطالبت الهياة الحقوقية المشار إليها الجهات المسؤولة بفتح تحقيق نزيه في ملابسات القضية و الوقوف على الاختلالات الادارية و التربوية التي تعرفها دار رعياة المكفوفين بتارودانت.

ليست هناك تعليقات: