المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الثلاثاء، 16 أبريل 2013

مولاي الحسن يطفئ شمعته الثامنة الأحد 8 ماي


مولاي الحسن يطفئ شمعته الثامنة الأحد 8 ماي
صورة الأمير مولاي الحسن في عيد ميلاده السابع
يطفئ الأمير مولاي الحسن الابن البكر لجلالة الملك محمد السادس و الأميرة الجليلة لالة سلمى، شمعة ميلاده الثامن غذاً الأحد 8 ماي، وهو الأخ الأكبر للأميرة الجليلة لالة خديجة التي احتفلت بعيد ميلادها الرابع يوم 28 فبراير الأخير.
وقد سمي الأمير ب"الحسن" تيمناً باسم جده المغفور له الملك الحسن الثاني ابن الملك محمد الخامس، ولهذا الاسم دلالة رمزية تاريخية كبرى عند العائلة العلوية، حيث تربع على عرش المملكة المغربية ملكان يحملان نفس الاسم، الملك الحسن الأول ابن السلطان محمد الرابع،والملك الحسن الثاني ابن الملك محمد الخامس.
ورغم حداثة سن ولي العهد الأمير الحسن، يحرص الملك السادس على اصطحابه في العديد من الأنشطة الملكية الرسمية، وبخصوص تربيته فقد سبق وأن أعرب العاهل المغربي عن أمله في تلقي الأمير الحسن نفس التربية التي تلقاها الملك بمعية إخوته، حيث حصلوا على تربية تميل إلى الصرامة مع برنامج دراسي حافل، وتربية دينية جدية في الكتاب القرآني بالقصر.
وقد قام الأمير مولاي الحسن يوم الجمعة 6 ماي بإعطاء انطلاقة الدوري الدولي الثاني لسباق الدراجات الذي يحمل اسم سموه.
صور لصاحب السمو الملكي مولاي الحسن في سنة 2011:
مولاي الحسن رفقة الملك محمد السادس في خطاب 9 مارس مولاي الحسن يشارك أخته الأميرة لالة خديجة في عيد ميلادها الرابع مولاي الحسن رفقة زملاءه مولاي الحسن رفقة والده الملك محمد السادس في ذكرى وفاة المرحوم الملك الحسن (...) مولاي الحسن يعطي انطلاقة الدوري الدولي الثاني لسباق الدراجات

ليست هناك تعليقات: