المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الأحد، 14 أبريل 2013

رسميا: اعتقال 193 شخصا يشتبه في تورطهم في أعمال تخريب بالدارالبيضاء في مباراة الرجاء و الجيش الملكي

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة أن قوات الأمن العمومي اعتقلت 193 شخصا يشتبه في تورطهم في أعمال تخريب ببعض أحياء مدينة الدار البيضاء
خيث ألحقت أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة وذلك قبيل انطلاق المباراة التي جمعت أمس الخميس بين فريقي الجيش الملكي والرجاء البيضاوي .
و أوضحت الوزارة في بلاغ لها أنه رغم كل الاحتياطات الاحترازية والتدابير الأمنية التي نصت عليها تعليمات وزارة الداخلية٬ تم تسجيل عدة عمليات تخريب وأضرار بالممتلكات العامة والخاصة قام بها أشخاص بمجرد وصولهم إلى محطة القطار بمدينة الدار البيضاء قادمين من الرباط.
وأضافت أن أعمال التخريب هاته أسفرت عن تكسير زجاج ثماني قاطرات للترامواي وسبع حافلات للنقل العمومي و13 سيارة وتكسير واجهات 15 محلا تجاريا٬ مشيرة إلى أن قوات الأمن العمومي قامت إثر هذه الأعمال بعدة تدخلات مكنت من عودة الهدوء واستتباب الأمن .
و أشارت إلى أنه يجري حاليا التحقيق مع الأشخاص المعتقلين تحت إشراف النيابة العامة المختصة قصد اتخاذ ما تراه مناسبا في الموضوع ٬مضيفة أنه تم أيضا فتح تحقيق إداري لمعرفة أسباب الاختلالات التي تم تسجيلها على مستوى المحافظة على الأمن العام لتحديد المسؤوليات.
الوزارة أنها أصدرت بالنظر لأهمية هذه المباراة وتحسبا لما قد يسفر عنه تنقل عدد كبير من مشجعي فريق الجيش الملكي إلى الدار البيضاء لمناصرة فريقهم ٬تعليمات صارمة من أجل الإعداد الجيد لضمان إجراء المباراة في أجواء رياضية وضمان أمن وسلامة وممتلكات المواطنين .
و في هذا الصدد٬يضيف البلاغ ٬ عقدت عدة اجتماعات تنسيقية على صعيد ولاية الدار البيضاء الكبرى برئاسة السيد والي الجهة وبحضور المصالح الأمنية المعنية وممثلي الوقاية المدنية بهدف وضع خطة استباقية محكمة من أجل تفادي كل ما من شأنه المساس بالنظام العام ...
وفاابريس 

ليست هناك تعليقات: