المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

السبت، 30 أغسطس 2014

لزاكي يضم 17 لاعبا مُحترفا قبل مواجهة قطر وليبيا وديّاً


الزاكي يضم 17 لاعبا مُحترفا قبل مواجهة قطر وليبيا وديّاً

كشف الناخب الوطني لكرة القدم بادو الزاكي، في ندوة صحفية عقدها اليوم الخميس بالرباط، عن لائحة تضم 23 لاعبا تم استدعاؤهم لمواجهة منتخبي قطر وليبيا على التوالي يومي 3 و7 شتنبر المقبل.

وتندرج المباراتان في إطار برنامج اللقاءات الودية التي يخوضها المنتخب الوطني استعدادا لنهائيات الدورة الـ30 لكأس إفريقيا للأمم التي يحتضنها المغرب من 17 يناير إلى 8 فبراير 2015 بكل من طنجة والرباط ومراكش وأكادير.
وتضم اللائحة 17 لاعبا محترفا في أوروبا و6 لاعبين من البطولة الوطنية من بينهم حارسا مرمى.
وتميزت هذه اللائحة بغياب مبارك بوصوفة (لوموكوتيف موسكو/ روسيا)، والمهدي غارسيلا (ستاندار دو لييج/بلجيكا)، وياسين بونو (أتليتيكو مدريد/اسبانيا)، ومحسن متولي (الوكرة/قطر).
ووصف مدرب أسود الأطلس بـ"الإيجابي" الجولة التي قام بها في أوروبا من أجل الالتقاء بالدوليين المغاربة الذين يلعبون في بطولات القارة العجوز، مؤكدا أن هذه الزيارة مكنته من التعرف على المؤهلات والمواهب المغربية.
وكشف الزاكي عن وجود محاولات لدعوة اللاعب الواعد منير الحدادي (إف سي برشلونة/اسبانيا) من أجل الالتحاق بالفريق الوطني، معترفا بأن المهمة جد صعبة.
وقال "سأبذل قصارى جهدي لضم الحدادي وسنقوم بما هو ضروري، إدارة تقنية ومشرفين على الفريق، من أجل دمج المواهب الشابة سواء التي تلعب في المغرب أو الخارج".
وتضم لائحة اللاعبين الذين استدعاهم الناخب الوطني كلا من :
حراس مرمى: كريم فكروش (أليين ليماسول/قبرص)، وخالد العسكري (الرجاء البيضاوي)، وأنس الزنيتي (الجيش الملكي).
مدافعون : مهدي بنعطية (بايرن ميونيخ/ألمانيا)، ومروان دا كوستا (سيفاس سبور/تركيا)، وزهير فضال (باليرمو/إيطاليا)، و محمد أولحاج (الرجاء البيضاوي)، ومحمد أبرهون (المغرب التطواني)، وزكريا الهاشمي (الرجاء البيضاوي)، وأشرف لزعر (باليرمو/إيطاليا)، وزكريا بركديش (بلد الوليد/إسبانيا).
لاعبو الوسط والهجوم: كريم الأحمدي (أستون فيلا/ انجلترا)، ومحمد برابح (الوداد البيضاوي)، ومنير عبادي (هيلاس فيرون/إيطاليا)، وعصام العدوا (ليفانتي/ إسبانيا)، ونبيل درار (موناكو/فرنسا)، ونور الدين لمرابط (غلطة سراي/تركيا)، وعمر قادوري (تورينو/ إيطاليا)، وعبد العزيز برادة (أولمبيك مارسيليا/فرنسا)، ويونس بلهندة (دينامو كييف/ أوكرانيا)، وزكريا الأبيض (فيتيس ارنهيم/هولندا)، ومروان الشماخ (كريستال بالاس/انجلترا)، ويوسف العربي (غرناطة/إسبانيا).

ليست هناك تعليقات: