المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الثلاثاء، 1 أبريل 2014

الأمن يوقف عصابة متخصصة في ترويج الكوكايين بالجهة الشرقية

الأمن يوقف عصابة متخصصة في ترويج الكوكايين بالجهة الشرقية


تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن الناظور، من إنهاء نشاط عصابة إجرامية متخصصة في الاتجار في المخدرات القوية، حيث جرى توقيف ثلاثة من عناصرها صباح الاثنين بإقامة سكنية سياحية، وذلك بمنطقة بني بوغافر الساحلية والقصية بـ35 كيلومتر عن مركز مدينة الناظور.

توقيف العصابة الإجرامية والتي اعتبرها مصدر أمني لهسبريس بـ"الصيد الثمين"، تمّ بعد ترصد دام لأكثر من شهر، ليتم تحديد مكان تواجدهم ومداهمة المنزل المكترى بعد تنسيق مع الوكيل العام لاستئنافية الناظور، ووالي أمن الجهة الشرقية، حيث تم القبض على ثلاثة أفراد بينهم الرأس المدبر للعمليات والمدعو "م.ك" المبحوث عنه بموجب 20 مذكرة بحث وطنية من أجل الاتجار في المخدرات القوية وخصوصا الكوكايين وتكوين عصابة إجرامية ومحاولة القتل، وهي نفس الجرائم التي تلاحق مساعديه المعتقلين بنفس المسكن.
وقد أفد ذات المصدر الأمني أن عملية التوقيف عرفت محاولة المبحوث عنهم الفرار والمقاومة دون أن يفلحوا في ذلك، ليتم اقتيادهم لمقر الشرطة القضائية بالناظور للتحقيق معهم تحت حراسة أمنية مشددة.
ومكن تفتيش المسكن من حجز سيارة مزورة الوثائق وكمية من الكوكايين والأقراص المهلوسة وسيفا من الحجم الكبير، كما تم الانتقال لجماعة فرخانة، حيث تم اعتقال اثنين من عناصر الشبكة كانوا موضوع مذكرات بحث وطنية.
الموقوف "م.ك" مبحوث عنه منذ سنتين، حيث يعد من أكبر مزودي المنطقة الشرقية بمخدر الكوكايين، وكان ينشط بنواحي منطقة فرخانة مستغلا صعوبة التضاريس، ومحتميا بمجموعة من المساعدين الذي يعملون تحت إمرته ويستعملون في تنقلاتهم سيارات مزورة الوثائق والصفائح.
وعن آخر جريمة محاولة للقتل أفاد ذات المصدر الأمني، أنهم قاموا بأمر من زعيم العصابة "م.ك" بتعقب سيارة بها شخصان وحاصروهما بسيارتهم الرباعية الدفع وقاموا بدفعهما أسفل سفح جبلي متسببين لهما في إصابات خطيرة، وذلك تصفية لحسابات بينهم، وهو الملف المتواجد بين يدي سرية الدرك الملكي التابعة لجهوية الناظور.
وقد تم وضع الموقوفين الخمسة رهن تدابير الحراسة النظرية بأمر من الوكيل العام لاستئنافية الناظور، كما تم نقلهم لمقر المنطقة الإقليمية لأمن الناظور تحت حراسة أمنية مشددة.

ليست هناك تعليقات: