المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الأربعاء، 26 مارس 2014

إصابة 12 عنصرا من قوات حفظ النظام جراء تعرضهم للرشق بالحجارة من طرف الطلبة بأكادير


شعب بريس: و م ع



أصيب 12 عنصرا من قوات حفظ النظام، عصر يوم الثلاثاء  بمدينة أكادير، بكسور ورضوض جراء تعرضهم للرشق بالحجارة من طرف مجموعات من الطلبة  بجامعة ابن زهر بالمدينة.


AdTech Ad

 وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن أعمال العنف هذه "ترتبت بعد أن  حاولت مجموعة من الطلبة المنحدرين من مدينة زاكورة تنظيم مسيرة خارج كلية الآداب  بأكادير، فقامت عناصر القوة العمومية بمنعهم حماية لأمن المواطنين وممتلكاتهم في  احترام تام للقانون ودون استعمال أي شكل من أشكال العنف".

 وأوضحت المديرية أنه "وعلى إثر ذلك تراجعت المجموعة في اتجاه كلية الآداب،  حينها انضم إليها طلبة آخرون وتوزعوا على شكل مجموعات قبل أن تعمد هذه الأخيرة إلى  رشق عناصر حفظ النظام بوابل من الحجارة من داخل وخارج كليتي الآداب والعلوم والحي  الجامعي وعلى مستوى مستوقف الحافلات القريب منه".


 وأضافت أنه رافقت أعمال الرشق بالحجارة "أفعال تخريب لممتلكات خاصة وعمومية، من  خلال إلحاق أضرار بليغة بسيارة في ملكية موظف أمن، وإقدام عناصر من المجموعات  المخربة على إحراق دراجة نارية تابعة لولاية امن أكادير كانت مستوقفة في مهمة  نظامية".


 وأشار المصدر ذاته إلى أن تدخل قوات حفظ النظام، الذي كان في إطار القانون ومن  أجل استتباب الأمن بمحيط المؤسسة الجامعية وملحقاتها، "أسفر عن توقيف 21 يشتبه في  تورطهم في أعمال العنف في حق عناصر القوة العمومية وفي التخريب الذي لحق الممتلكات  الخاصة والعامة"، موضحا أنه "تمت إحالة الموقوفين على مصالح الشرطة القضائية من  اجل البحث معهم، تحت إشراف النيابة العامة المختصة".

ليست هناك تعليقات: