المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الجمعة، 18 أكتوبر 2013

أمن مطار محمد الخامس يوقف متهمين بتزوير جوازات بريطانية


أمن مطار محمد الخامس يوقف متهمين بتزوير جوازات بريطانية
تمكنت العناصر الأمنية العاملة بالمنطقة الحدودية، مطار محمد الخامس، من إلقاء القبض أخيرا على خمسة أشخاص من أصول باكستانية على خلفية محاولتهم المرور من هذه المنطقة الحدودية بواسطة جوازات سفر بريطانية مزورة.
وذكر مصدر أمني لهسبريس أن بين المعتقلين، ثلاثة قاصرين يبلغون من العمر على التوالي 13 و6 و4 سنوات، فيما الشخصان الأخيران وهما رجل يبلغ من العمر 39 سنة وسيدة تبلغ من العمر 38 سنة، وهي أم الأطفال الثلاثة.
وأضاف المصدر، أن الموقوف الأول وهو شخص ذو أصول باكستانية، اعترف أثناء البحث الأولي أن الجوازات التي ضبطت معهم مزورة، حيث حصلوا عليها من شخص آخر باكستاني الجنسية تم اللقاء به في وقت سابق بمدينة لاهور بباكستان، وبذلك تمكنوا من دخول المغرب بواسطة جوازات سفر باكستانية عن طريق مطار دبي الدولي، ليتمكنوا من تسلم الجوازات البريطانية المزورة منه بمدينة الدار البيضاء بعدما قضوا ليلة بأحد فنادقها.
وقد بينت المعطيات بأن المتهم تسلم الجوازات المزورة مقابل مبلغ مالي قدره 25.000 دولار أمريكي، أي بقيمة 5.000 دولار أمريكي لجواز السفر الواحد. كما أن الجوازات الباكستانية التي تخصهم والتي تمكنوا من الدخول بها إلى المغرب، فقد عمدوا إلى دسها وسط حقائبهم والتي جرى تفتيشها من قبل شرطة الحدود، يقول المصدر الأمني.

ليست هناك تعليقات: